أخبار متعلقة

الحماية الكردية

عرب "الحماية الكردية".. الحقيقة والدور والمستقبل

قد يستغرب البعض انضمام مقاتلين من القومية العربية لصفوف قوات الحماية الشعبية، المعروفة إعلاميا باسم "قوات الحماية الكردية"، ويرمز لها اختصارا بـPYD، وخصوصا أن هذا الانضمام ليس شكليا، فهم يقاتلون إلى جانب قوات الحماية وفي صفوفها..

13-Jan-16 12:31 PM

مصادر كردية تتهم "ثوار الرقة" بتسهيل تسلل تنظيم الدولة لكوباني

اتهم ناشطون وسكان أكراد في مدينة عين العرب (كوباني) السورية؛ عناصر من لواء ثوار الرقة المتحالف مع وحدات حماية الشعب الكردية، بتسهيل عملية دخول عناصر تنظيم الدولة إلى المدينة قبل أيام.

01-Jul-15 07:05 PM

سيطرة الأكراد على تل أبيض تجدد الأسئلة حول تنظيم الدولة

أثارت سيطرة القوات الكردية على مدينة تل أبيض، شمال شرق سوريا، من يد تنظيم الدولة، العديد من التساؤلات العميقة، وفتحت أوراقا منسية، لا سيما بالنظر للدلالات الرمزية والأبعاد الاستراتيجية لهذه السيطرة، وآليتها وانعكاساتها المستقبلية عن المنطقة، فضلا عن الأبعاد الإنسانية للمسألة.

22-Jun-15 06:28 PM

الدنيا تغيرت والأحوال تتبدل

الشاعر الرحالة مصطفى اللقيمي حين زار مدينة جنين في القرن الثامن عشر وصفها ببيتين جميلين من شعره:

22-Jun-15 05:03 PM

تنظيم الدولة يحصّن "تل أبيض" شمال سوريا بالخنادق (فيديو)

بدأ تنظيم الدولة في عمليات حفر خندق حول مدينة تل أبيض، الواقعة في ريف مدينة الرقة الشمالي، في مسعى منه لحماية المدينة من تقدم وحدات الحماية الكردية، وفصائل من المعارضة المسلحة إليها..

09-Jun-15 01:29 PM

ستة قتلى أكراد بينهم طفلان بسيارة مفخخة شمال سوريا

قتل ستة أشخاص هم طفلان وأربعة عناصر في وحدات حماية الشعب الكردية في انفجار سيارة مفخخة عند حاجز للقوات الكردية في محافظة حلب..

28-Dec-14 09:58 PM

الائتلاف السوري: "الحماية الكردية" تنسق مع النظام

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن "وحدات الحماية الكردية"، أصبحت جزء من الحرب على الشعب السوري، وثورته، وأنها باستهدافها للمدنيين مجددا، تكرر خرقها للاتفاقيات الدولية، المتعلقة بحماية المدنيين، في مناطق الصراع، لتصبح عرضة للملاحقة، والمحاسبة".

01-Aug-14 12:14 PM

خبر عاجل